وصفات لتنعيم الشعر الجاف



خلطات لتنعيم الشعرإن الإفراط في استعمال الصبغات و مجففات الشعر والتعرض لأشعة الشمس كلها عوامل تؤدي إلى فقدان الشعر لمظهره الجميل، وتجعله يبدو مجعداً وأكثر جفافاً وهي مشكلة يعاني منها العديد من الأشخاص.
في هذا المقال سنقدم مجموعة من خلطات لتنعيم الشعر و وصفات طبيعية يمكن الاستعانة بها لعلاج الشعر حتّى يستعيد رطوبته ومنظره المتألق.

الخلطة الاولى:

كما هو معلوم فإن البيض مصدر جيّد للبروتين الذي يعزز نمو الشعر وتكوينه، كما يستخدم زيت الزيتون لترطيب  وتنعيم الشعر الجاف.

خلطة البيض وزيت الزيتون:

في اناء نضع صفار بيضتان مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ونقوم بخلط المكونات جيدا ثم نضعه على الشعر لمدة ربع ساعة، ثم يغسل جيدًا بالماء مع الشامبو. ثمّ تكرر العملية مرّة واحدة في الأسبوع للحصول على شعر أنعم.

الخلطة الثانية:

خلطة المايونيز لتنعيم الشعر:

ملعقتين من المايونيز، صفار بيضة، ملعقتين من زيت الزيتون. تخلط هذه المكونات جيدا حتى تتجانس ، وبعد الإنتهاء نضع هذا الماسك على الشعر لمدة ساعة من الجذور إلى الأطراف. تم نغسل الشعر،بالماء البارد ثم بالماء الدافئ  وذلك من اجل تجنب تجمد البيض على الشعر.

الخلطة الثالثة:

خلطة الموز لتنعيم الشعر:

معلقه من قشور الموز المجفف المطحون نضيف لها معلقتان من المايونيز، معلقة من زيت خروع، معلقة زيت زيتون تخلط هذه المكونات جيدا بعد ذلك يوضع الخليط على الشعر من الجذور إلى الأطراف مدة نصف ساعة مع تغطية الشعر بغطاء بلاستيكي ثم يغسل بالماء والشامبو. تكرر هذه الخلطة مرة في الاسبوع للحصول على أفضل النتائج.

الخلطة الرابعة:

خلطة الزيوت لتنعيم الشعر:

زيت الزيتون، زيت الخروع، زيت الجرجير، زيت الريحان، زيت الصبّار، زيت اللوز، زيت السمسم.
نأخذ مقدار كوب من كل زيت من هذه الزيوت ونمزجهم معاً ثم نحتفظ بالخليط داخل قارورة زجاجية نظيفة ونتركه  ليومٍ كامل في مكان مظلم بعيدا عن الضوء. نأخذ المقدار الذي يُناسب الشعر ونحتفظ بالكمية المتبقية من الخليط للمرات القادمة. ثم نضعهِ على فروة الرأس من الجذور إلى الأطراف مع تدليكها بحركات دائرية لمدة 5 دقائق ثم نغطّي الشعر بغطاء بلاستيكي مخصص له لمدة ساعة كاملة ثم ننظف الشعر بالماء الدافئ والشامبو لإزالة آثار الزيوت .

الخلطة الخامسة:

خلطة الزبادي والبيض:

كوب من الزبادي ، صفار بيضة واحدة. يخلط الزبادي مع اصفر البيض جيدا ثم توضع الخلطة على الشعر المبلل لمدة 20-40 دقيقة ويغسل بالماء الدافئ وشامبو. يكرر الماسك مرة أو مرتين أسبوعياً حسب الحاجة.

الخلطة السادسة:

خلطة العسل والافوكا للشعر:

حبة أفوكادو، 3 ملاعق صغيرة من اللبن، وملعقتين من العسل.
في وعاء نهرس حبة الافوكا بالفرشاة، نضيف اليها 3 ملاعق صغيرة من اللبن، ثم ملعقتين من العسل نخلط المكونات جيدا حتى نحصل على خليط مثل الكريم، يوضع هذا الأخير على الشعر لمدّة 30 دقيقة، وبعدها يغسل جيداً.



أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أثبث أنك لست روبوت * Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.