4 نصائح مهمة لحماية جهازك من المواقع الخبيثة



إنتشرت في الأواني الأخيرة أخبار حول ” الهجمات على المواقع الإلكترونية ” و “ إختراق الحسابات الشخصية ” والأهم من هذا “ إختراق الأجهزة الإلكترونية ”  مما يستدعي التعرف على طرق الحماية و الوقاية من هذه الهجمات الخطيرة .
ولهذا السبب بالذات شدد علي أن أقدم لكم إحدى أهم طرق الوقاية و أشهرها و أكثرها ضماناً لحماية جهازك من المواقع الخبيثة و من بينها :

security

1. تحميل برنامج مكافح للفيروسات :
يستوجب على المستخدم أن يتوفر على مكافح للفيروسات بجهازه و هذا ضروري ، كما ينصح بتحميل وتنزيل برامج قوية ضمن هذا الميدان و ذلك لضمان عدم حدوث أي إختراق لجهازك .

و من بين البرامج التي أنصحكم بتحميلها ألا وهي ” أفاست ” أو ” كاسبير سكي ” أو ” مكافي ” و غيرها من البرامج الشهيرة .

stock-footage-antivirus

2. مزامنة التحديات الخاصة بجهازك :
مزامنة تنزيل التحديتات الخاصة بنظام التشغيل أو برامج الحماية أمر ضروري أيضاً ، مثل تعزيز الأمن وتحسين الأداء .

pc checkup

3. الحذر من الضغط على المرفقات المتواجدة بالرسال الإلكترونية :
أحياناً قد يقوم الهاكر أو المخترق من إرسال رسائل على شكل سبام أو بها روابط غير مرغوب فيها بمجرد أن تضغط عليها أنت سيتم إرسال كل معلومات حسابك من الإيميل و المكان و حتى الباسوورد . لذلك يجب أن تكون حذراً جداً و قم بفحص الروابط قبل الدخول إليها .

technologie

4. تنزيل إضافات تحميك من المواقع و الملفات الخبيثة .
تتواجد العديد من الإضافات على الأنترنت وضيفتها أنها تحمي متصفحك من الدخول إلى الروابط و المواقع التي بها ملفات خبيثة . لهذا أنصحكم بتجربة إضافة TrafficLight من شركة Bitdefender المتخصصة في مجال حماية الحواسب من البرمجيات الخبيثة. يمكنك تحميلها من خلال التوجه للرابط التالي : من هنا



أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أثبث أنك لست روبوت * Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.