طريقة الجدول الصيني لمعرفة جنس الجنين



هل انا حامل بولد ام بنت؟ سؤال كثيرا ما يتبادر الى ذهن الامهات لحظة اكتشاف الحمل، ولكن الفحوصات الطبية قد لا تبين جنس الجنين خصوصا في الأشهر الأولى. لذلك تبحث النساء دوما عن الطرق التي تبين جنس الجنين. ومن بين هذه الطرق التي قد تكون غريبة بعض الشيء هناك طريقة صينية معروفة تُسَمى التقويم الصيني للحمل او الجدول الصيني للحمل.
يعتبر الجدول الصيني من اقدم الطرق لمعرفة جنس الجنين, فقد اكتُشِف قبل 700 سنة من طرف (علماء) الفلك الصينيين حيث اعتمدوا على دراسات فلكية يُقال عنها دقيقة تربط بين عمر المراة والشهر الذي تم فيه الاخصاب. على حد قولهم فالجدول الصيني يُعد من أدق الطرق لتحديد جنس الجنين قبل الحمل وكذلك للكشف عن جنس الجنين بعد الحمل.

طريقة حساب الجدول الصيني الصحيحة:

طريقته بسيطة و سهلة ما عليك إلا تحديد عمرك القمري و الشهر القمري الذي حدث فيه الحمل, وقد اعتمد هذا الجدول على التقويم الصيني أي أنه يعتمد على دورتي الشمس والقمر وهو يختلف عن التقويم الميلادي باضافة سنة واحدة أو سنتين لعمرك الميلادي حيث يكون على شكل عدد صحيح. يتم حساب العمر بحساب عدد السنوات التي قطعها المرء. مثال: سيكون الطفل المولود في 24 ديسمبر 2018 ، على سبيل المثال ، في الثانية من عمره في 1 يناير 2019 ، لأنه سيكون قد مر من عامين اثنين 2018 و 2019 ، في حين أن سنه الميلادي سيكون أسبوع واحد فقط.

في النهاية ، سيكون لديك سنة واحدة أو حتى سنتان إضافيتان في التقويم القمري الصيني مقارنة بسنّك الغريغوري في التقويم الشمسي

هذا الموقع لمعرفة عمرك بالتقويم الصيني : a siahome .com أو هذا الموقع الذي يحتوي على حاسبة للعمر القمري وكذلك جدول الصيني ويب طب
– يجب تحديد عمر الام وتحديد الشهر الذي حدث فيه الاخصاب
– استخدمي الجدول لإيجاد المربع الذي يتقاطع فيه عمر الأم و شهر الاخصاب او الحمل. اللون الوردي (ب) يشير الى البنت, اللون الازرق (و) يشير الى الولد.

الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين
ملاحظة هامة:

لا يوجد هناك أي إثبات علمي على صحة هذا الجدول، اما من الناحية الشرعية فالجدول الصيني له علاقة بالديانة البوذية ، وعلم النجوم والأبراج ، كما أن معرفة جنس الجنين قبل أن يُخلق يُعدُّ من الغيب المطلق الذي لا يعلمه إلا الله, قال تعالى : {لِلَّهِ مُلْكُ السَّماواتِ وَالْأَرْضِ يَخْلُقُ ما يَشاء يَهَبُ لِمَنْ يَشاء إِناثًا وَيَهَبُ لِمَنْ يَشاء الذُّكُورَ (49) أَوْ يُزَوِّجُهُمْ ذُكْرانًا وَإِناثًا وَيَجْعَلُ مَنْ يَشاء عَقِيمًا إِنَّهُ عَلِيمٌ قَدِيرٌ (50)} سورة الشورى.

هذه الطريقة مجرد تخمين و لا يجب الإعتماد عليها. أفضل طريقة هي الفحص الطبي أو الفحص بالصدى (Echographie).



3 تعليقات

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أثبث أنك لست روبوت * Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.