رجيم الماء



ريجيم الماءلا شك أن الكثير من الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد، جربوا الكثير من الأنظمة الغذائية القاسية للتخلص من هذا الوزن لكن بدون جدوى. اذا كنت من هؤلاء نقترح عليك هذا الرجيم الصحي والسريع في نفس الوقت. يسمى هذا الرجيم “رجيم الماء” وذلك لاعتماده بشكل كبير على عنصر الماء. من المعروف أن للماء فوائد كثيرة للجسم فهو يعمل على تغذيته ويحافظ على رطوبة الخلايا، ولا شك انه يساهم في التخلص من المواد الزائدة والدهون المتراكمة الغير مرغوب فيها، التي تعتبر السبب الرئيسي في الإصابة بالسمنة. فقد أثبتت الدراسات ان الأشخاص الذين يعانون من السمنة تكون نسبة الماء في أجسامهم اقل من المعدل الطبيعي.

ما هو برنامج رجيم الماء؟

يعتمد هذا الرجيم في المقام الأول على شرب الكثير من المياه على مدار اليوم (على الأقل 8 أكواب) بطريقة منظمة إلى جانب الأكل الصحي، وذلك لتنقية الجسم من السموم والدهون التي تسبب زيادة كبيرة في الوزن. فرجيم الماء من احدث الأنظمة الغذائية الآمنة التي تعمل على تخفيف الوزن بشكل سريع دون أعراض جانبية.

كيف يساعد الماء في إنقاص الوزن؟

يعمل الماء على ملئ المعدة والأمعاء مما يمنح الشعور بالشبع أو ما يسمى “الشبع الإيحائي” وذلك يساعد على تخفيف الشعور بالجوع. كما أن شرب كميات كبيرة من الماء يمنع ترسب الدهون وتراكمها في الجسم. بالإضافة إلى ذلك فان للماء دور حيوي وفعال في رفع مستوى حرق الدهون او ما يسمى “عملية الأيض”، وبالتالي تحفيز الجسم على التخلص من الوزن الزائد بشكل سريع.

rijim lmaaطريقة إتباع ريجيم الماء لمدة أسبوع:

الإفطار: شرب كوبين من الماء على الريق
بعد نصف ساعة: توست، بيضة مسلوقة، برتقالة
بعد 3 ساعات من الإفطار: شرب كوب كبير من الماء + تفاحة او خس
الغذاء: كوب ماء كبير قبل الأكل
بعد نصف ساعة: لحم أو سمك أو تونة أو دجاج مع نزع الجلد مشوي او مسلوق + سلطة
بعد 3 ساعات من الغذاء: شرب كوبين من الماء + تفاحة
العشاء: كوب ماء قبل الوجبة
بعد نصف ساعة: لحم او دجاج او بيض + خضار مسلوقة.

الإرشادات التي يجب إتباعها في “ريجيم الماء”:

• السوائل الأخرى التي يتم شربها مثل الشاي أو القهوة أو المياه الغازية لاتحتسب ضمن الماء .
• تناول 4 الى 6 أكواب من الماء في البداية مع زيادتها تدريجيا الى 10 أكواب في اليوم و الاستمرار على هذه الكمية طوال فترة الرجيم.
• شرب الماء قبل الوجبة بنصف ساعة يساعد على تقليل الشهية للطعام.
• تجنب الأطعمة الدسمة الغنية بالدهون مع الإكثار من تناول الخضار والفواكه.
• عند الوصول الى الوزن المناسب لا تتوقف عن شرب الماء للحفاظ على الوزن بعد الرجيم.
• شرب الماء البارد يساعد على حرق الدهون، وليس الماء الدافئ كما هو شائع. ذلك لان الجسم يحرق السعرات الحرارية لتسخين الماء البارد.
• عدم نقص الكمية المحددة من الماء في اليوم، على أن يتم تعويضها في اليوم التالي، لأن ذلك سيجعل جسمك غير متوازن في السوائل.
• المحافظة على اللياقة البدنية و إنقاص كمية الطعام التي يتم تناولها خلال الوجبات ليكون الريجيم أكثر فعالية.
عموما فان ريجيم الماء مثل أي رجيم آخر. يجب الاعتدال في تناول الطعام خلال فترة تنفيذه، والابتعاد عن تناول الأطعمة الغنية بالدهون والسعرات الحرارية المرتفعة واستبدالها بالفواكه والخضروات والأطعمة منخفضة السعرات الحرارية.



أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أثبث أنك لست روبوت * Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.