طريقة تحضير الرايب البلدي في المنزل



طريقة تحضير الرايب

طريقة تحضير الرايب التي نقدمها لك اليوم سهلة جدا ً ولا تتطلب احترافا في فن الطبخ ولا مجهودا  كبيرا ً. كذلك سنتحدث عن الرايب والزبادي كأنهما شيء واحد. فهما متشابهان كثيرا، ويُعَدَّانِ أكثرَ منتجات الألبان المخمرة شيوعًا في العالم، وهما متقاربان خصوصا في القيم الغذائية، و في المذاق كذلك. الفرق بين الرايب والزبادي هو طريقة الصنع. الفرق في التحضير هو أن طريقة عمل الزبادى تعتمد على إضافة البكتيريا الحية إلى الحليب، أما طريقة تحضير الرايب فإنها تعتمد بالأساس على تخمير الحليب.

يتم تناول الزبادي منذ آلاف السنين وكثيرا ما يستخدم كجزء من الوجبات الخفيفة ، و يفضله بعض الناس مع الحلويات. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي الزبادي على بكتيريا مفيدة ويوفر مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية أعلى من الحليب العادي. معظم الزبادي أبيض وسميك وهو الأفضل، ومن الممكن اضافة ملونات غذائية  بطبيعة الحال.

فوائد صنع الزبادي في المنزل

بدلاً من شراء الرايب أو الزبادي من المحلات التجارية أنصحك بإعداده في المنزل. فبالنسبة للزبادي المُصَنَّع أو ما يمكن أن نسميه الزبادي التجاري فإنه يحتوي على مكونات مثل المواد الحافظة والسكريات الصناعية وشراب الذرة والجيلاتين والأصباغ الصناعية وغير ذلك من المواد الكيميائية التي لا يمكن الجزم في كونها غير ضارة بصحة الإنسان. جميع هذه المكونات ليست جيدة لجسمك تمامًا ولن تحتاج لها في صناعتك لزبادي محلي الصنع، ببساطة لأنك أنت من يتحكم في التحضير.

الزبادي هو مصدر جيد للفوسفور ، وهو معدن أساسي يلعب دورًا مهمًا في العمليات البيولوجية.

الزبادي التجاري كذلك خالي من البكتيريا النافعة مثل التي نجدها في الخمائر والتي تعد ضرورية لقتل الفيروسات السيئة والمساعدة في الهضم. البروبيوتيك التي نجدها في مشتقات الألبان هي بكتيريا حية صديقة لها آثار صحية مفيدة. قد تحتوي عليها بعض الماركات من الزبادي، لكن بعد بقائها على أرفف المتاجر لعدة أيام ، تُفقَدُ البكتيريا النشطة وتصبح ثقيلة وباردة. و هذا ما يجعل المنتج صعب الهضم ويمكن أن يسبب زيادة الوزن. ولا ننسى أن تكلفة صنع الزبادي أو الرايب في المنزل  منخفضة جدا، والتكلفة المنخفضة لا تؤذي كذلك. 🙂

المقادير 

– لترين من الحليب

– 2 فاني

– سنيدة (سكر)

– ياغورت (دانون فاني)

طريقة تحضير الرايب

من الأحسن أن يتم إعداد هذه الوصفة ليلا

نأخذ لترا من الحليب ونضعه في قِدْر (كوكوط) مع فاني واحدة و 12 ملعقة سكر سانيدة ونقوم بتسخينه حتى الغليان

ثم نأخذ إناء اخر ونضع فيه لترا ً اخر من الحليب مع يوغورت فاني مع ساشي فاني اخر ثم نسكبه في الخليط الأول المغلى ونخلطه بملعقة خشبية دون تحريك القدر (الكوكوط)، بعد ذلك  نقوم بإغلاق الكوكوط ونتركه حتى الصباح ثم نضع الخليط في كؤوس تقديم ونضعه في الثلاجة وسيصبح جاهزا ً

فيديو

هناك عدة طرق مختلفة لتحضير الرايب، لكنها في الحقيقة لا تختلف في الأساسيات، إنما يمكن الحصول على أشكال متقاربة مع اختلاف بسيط في النكهة أو النعومة أو المذاق. يمكنك تجربة عدة طرق لصنع الزبادي في المنزل و تجربة مكونات مختلفة إلى غاية الحصول على النكهة الكاملة والاتساق الذي يفرحك. إنه أمر ممتع حقًا أيضًا عندما يمكنك القيام بذلك مع الأطفال و أفراد العائلة والتمتع بالنتائج لاحقًا. الزبادي أو الرايب يعزز الهضم الصحي ، ويقوي العظام والمناعة، ويقلل من خطر ضغط الدم.



أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أثبث أنك لست روبوت * Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.