5 طرق لمعرفة حدوث الحمل



toro9 ma3rifat lhamlتقديم :

غالبا ما تكون اعراض الحمل في الشهر الاول هي الدليل على الحمل إلا أن الكثير من النساء يلجأن إلى عدة طرق منزلية لمعرفة الحمل, وهذه الطرق او الاختبارات المنزلية معروفة منذ القدم. فبالرغم من ان نسبة نجاحها قليلة جدا (حوالي 60 %) وغير مضمونة الا أنها رائجة بين النساء. وتعمل هذه الاختبارات على الكشف عن مستوى هرمون الحمل في البول، وهو الهرمون الذي تنتجه المشيمة بعد عملية غرس البويضة، لذلك يفضل عمل الاختبار بعد أسبوع او أسبوعين من الاخصاب.
اذا كنت تشعرين بالفضول لمعرفة اذا كنت حامل ام لا، سنقدم لك بعضا من هذه الطرق التقليدية والبسيطة لتاكيد وجود الحمل من عدمه.

الطريقة الاولى: اختبار الحمل بالملح

تعتمد هذه الطريقة اولا على البول ويجب ان يكون بول الصباح وذلك لان هرمون الحمل يكون عالي التركيز في هذا الوقت. يوضع البول في كاس شفاف ويضاف اليه الملح، فإذا تغيّر اللون وظهرت رغوة مثل الفوران فذلك يعني أن النتيجة إيجابية وأن الحمل قد حصل.

الطريقة الثانية: اختبار الحمل بالكلور

تعتبر هذه الطريقة اكفأ من الطريقة السابقة. وهى باختصار وضع الكلور في كاس ثم القيام بوضع نصف كاس من بول الصباح مرة واحدة داخل كاس الكلور. اذا حدث فوران قوي ورغوة عالية تظل فترة طويلة كانت هذه من علامات الحمل، اما اذا كانت الرغوة مثل رغوة المشروبات الغازية وتزول بسرعة دل هذا على عدم وجود حمل.

الطريقة الثالثة: اختبار الحمل بالابرة

تقومين باحضار القليل من البول صباحاً ووضعه في كاس، ثم تضعين به ابرة خياطة جديدة وتتركينها مدة 8 ساعات. بعد ذلك إذا وجدت لون الابره اسود صدأ فانتي حامل اما إذا لم يتغير لونها فانت لست حاملا.

الطريقة الرابعة: اختبار الحمل

هذه الطريقة لاتكلف كثيرا كما انها سهلة، وهي وضع القليل من البول في كاس شفاف وتركه لمدّة 6 الى 8 ساعات في مكان آمن. فإذا وجدت ان البول متعكر اللون و متشكل مثل القطن فأنت حامل وإذا لم يتغير فأنت لست حامل .

الطريقة الخامسة: الحساسية الشديدة في الثدي

اذا اصبحت المراة تحس بألم أو وخز في الثديين او ثقل بهما فهذا ربما يكون من اعراض الحمل، لأن التغيرات الهرمونية في بداية الحمل قد تؤدي الى جعل الثديين اكثر حساسية كما تتسبب في الشعور بالوخز والالتهاب الذي يشبه تماما ذلك الاحساس الذي يسبق الدورة الشهرية.

قد تبدو هذه الاختبارات او الطرق غريبة بعض الشئ الا انها معترف بها قديما، لكن في الوقت الحاضر و مع تقدم العلم اصبح من السهل جدا التاكد من الحمل مبكرا وذلك سواء باجراء تحليل البول أو تحليل الدم، لان هرمون الحمل HCG يظهر اولا بالدم ثم البول وذلك بعد مرور اسبوع من الاخصاب.

Enregistrer



تعليق واحد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أثبث أنك لست روبوت * Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.