4 نصائح لحملات ناجحة على فايسبوك + فيديو إد يحيى محمد



Web Day
https://www.facebook.com/webday.event/

خلال حضوري لملتقى الويب الذي تم تنظيمه في مدينة تيزنيت يوم 15 أكتوبر 2016 من طرف شباب المدينة والذي استضافوا خلاله العديد من الشباب الناجح و القدوة في عالم الويب، الانفوغرافيك والميديا والتسويق الإلكتروني، قمت بتصوير فيديو للأخ محمد إد يحيا وهو يناقش معنا موضوع الإعلانات على فايسبوك.

باعتبار أن أغلبية شباب تيزنيت يفهمون الأمازيغية فإنه من الطبيعي أن يكون الحوار باللغة الأم (في بداية الفيديو فقط). لكن باقي الفيديو باللغة العربية. كما أنه من السهل فهم المقصود من الكلام، أضف إلى ذلك النصائح المكتوبة التي يمكن قرائتها أثناء مشاهدة الفيديو أو قراءة هذا المقال.

أولا: اجعل سقف ثمن الحملة هو 5 دولار و اجعل مدتها 3 أيام

أقل ثمن يمكن أن تجرب به نجاح حملتك الإعلانية هو خمس دولارات لكن المدة التي يمكن الإعتماد عليها لتحديد مدى فعالية الحملة وتحديد العائد على الإستثمار هو ثلاثة أيام. بعد ذلك، إذا كانت الحملة ناجحة والعائد أكبر من الإستثمار، فلا تقم بزيادة الميزانية ولكن قم بانشاء حملات أخرى مثلها (نسخ الحملة).

ثانيا: لا تستهدف أكثر من اهتمام واحد

عندما تقوم باستهداف اهتمامين أو أكثر في حملتك الإعلانية على فايسبوك، مثلا (الناس المهتمون باللغة الإنجليزية + الناس المهتمون بالعيش في أمريكا) فإن فايسبوك سوف يرسل الناس المهتمين باللغة الإنجليزية حتى ولو لم يكونوا مهتمين بالعيش في أمريكا، وسيقوم كذلك بارسال المهتمين بالعيش في أمريكا حتى إن لم يكونوا مهتمين بتعلم اللغة الإنجليزية. في هذه الحالة يفضل استهداف اهتمام واحد.

ثالثا: الأفضل استهداف الصفحات

إذا أخذنا نفس المثال أعلاه فإنه من الأفضل استهداف الناس المهتمين بالصفحة التي اسمها مثلا “الرحيل إلى أمريكا” أو “كيف تعيش في أمريكا” ونضيف إليها الصفحات التي تهتم باللغة الإنجليزية مثل “تعلم اللغة الإنجليزية قبل زيارتك أمريكا” أو “كيف تتكلم الإنجليزية بطلاقة في أمريكا”… هكذا نكون متأكدين من استهداف الناس المهتمين باللغة الإنجليزية وبالعيش في أمريكا في آن واحد.

استعمال الفيديوهات أو صور مثيرة للإنتباه في الإعلان

هذه النصيحة لم ترد في هذا الفيديو بالضبط، لكنها مهمة جدا. عندما تتسائل كيف تجعل ثمن الحملة منخفضا ؟ فهذا هو جواب سؤالك.
عند استعمال الفيديو فإن احتمالية مشاهدته والتفاعل معه أكبر بكثير. كما أن الكم الكبير من المعلومات التي يمكن أن توصلها للمشاهد قد تكفي لإقناعه بالشراء مثلا أو زيارة موقعك أو غير ذلك من أهداف الحملة الإعلانية. كما أن خاصية اشتغال الفيديوهات أوتوماتيكيا لدى الكثير من مستعملي الفايسبوك يعطي فرصة أكبر لحملتك.
عندما يتفاعل الجمهور مع منشورك، فيديو كان أو صورة مثيرة أو غير ذلك، فإن ذلك التفاعل يجعل خوارزمية فايسبوك تعطي لمنشورك أحقية الظهور أكثر للناس كاقتراح للمشاهدة. وهذا بحد ذاته ما يمكنك من الوصول إلى جمهور أكبر بثمن أقل.

الفيديو:

 



أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أثبث أنك لست روبوت * Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.