وصفة تبييض البشرة و الاماكن السوداء في الجسم للدكتور جمال الصقلي



الجميل في وصفة تبييض البشرة أو وصفة تبييض الاماكن السوداء في الجسم للدكتور جمال الصقلي أنها ليست وصفة فعالة فقط بل هي كذلك وصفة سهلة التحضير وذات نتائج سريعة وفعالة. في الحقيقة ليس هناك جرعة سحرية من شأنها تفتيح لون بشرتك أكثر من الظل، لكن بعض المركات الموجودة في الطبيعة قد تساعد على تسريع عملية التبييض. لذلك ابقي واقعية في توقعاتك، والأهم من ذلك ، تذكري أن البشرة الداكنة جميلة أيضًا.

الوصفة:

 

المكونات:

حامض +الودع

الطريقة:

يطحن الودع للحصول على بودرة ، ثم نضيف إليه عصير الحامض نضعه على المكان المراد تبييضه يترك ليلة كاملة و في الصباح يغسل.

للحصول على نتائج مبهرة ندهن المنطقة بزيت الزيتون او أي زيت متوفر قبل وضع الماسك و تكرر العملية حتى تحصل على النتيجة المرغوبة.

 

وصفة للتجميل

يستخدم عصير الحامض لآلاف السنين كمُبيِّض طبيعي للبشرة، إذ يحتوي على أحماض تساهم في تبييض البشرة بلطف و تُقَشِّر الطبقة العليا من خلايا البشرة الداكنة. لكن استعماله بكثرة يمكن أن يتسبب في تَهيُّج الجلد.

نصائح في تبييض البشرة

اجتنبي الخلطات الكيميائية:

لا تجربي الخلط بين المركبات والكريمات المتنوعة. لا تستخدمي مواد التبييض أو المواد الكيميائية الخطرة الأخرى على بشرتك. هناك بعض الأكاذيب الخطيرة التي تدور حول استخدام مواد التبييض والأمونيا ومنتجات التنظيف المنزلية الأخرى على بشرتك لمحاولة تخفيفها. هذه المواد الكيميائية ضارة للغاية، ويمكن أن تسبب أضرارًا جلدية طويلة المدى. وسوف تبدو البشرة التالفة أغمق، لذا فإن استخدام هذه المواد الكيميائية سينتهي به الأمر عكس ما تريد.

لا تبحثي عن معايير الجمال الكاذبة:

بغض النظر عن لون بشرتك الجميل طبيعيا كما هو، من الجيد استخدام عناصر آمنة مثل عصير الليمون لتفتيح بشرتك قليلاً ، لكن لا تحاولي تغيير لون بشرتك تمامًا عن حالته الطبيعية. بدلاً من محاولة الحصول على لون بشرة مغاير، اقبلي نفسك كما أنت. إذا ولدت ببشرة داكنة ، اعتني بجمالك ، ولا تدعي أي شخص يخبرك بالتغيير.
تلتزم العديد من النساء في جميع أنحاء العالم بمعايير الجمال التي تمنح البشرة الفاتحة بشرة داكنة. العديد من النساء الأخريات يبذلن أقصى جهدهن للحصول على بشرة داكنة ، ويدفعن مقابل ذلك ويخاطرن بسرطان الجلد للحصول على ظلال داكنة قليلة. لا معنى لكل هذا ، أليس كذلك؟
عندما يتعلق الأمر ببشرة جميلة ، فإن أهم شيء يمكنك فعله هو الحفاظ على صحة بشرتك. إنه عضو مهم في جسمك ، ويستحق درجة عالية من الرعاية. تناولي طعاماً جيدًا ، واحرصي على ترطيب البشرة ، لا بأس من استعمال الوصفات الطبيعية لتقشير وترطيب بشرتك و الحفاظ على مظهرها مفعمًا بالحيوية والصحة.

أهمية تقشير بشرتك:

يمكن أن يؤدي تراكم خلايا الجلد الميتة على سطح جلدك إلى جعل الجلد يبدو باهتًا بعض الشيء. لتفتيح بشرتك ، من المهم أن تقومي بتقشير البشرة بانتظام. إحدى الطرق الممتازة لتقشير الجلد هي استخدام وصفة القشير المشهورة والتي تتكون من السكر أو الملح. في الحمام أو الدش ، قومي بترطيب بشرتك وفركها بلطف بحركة دائرية لطيفة على كامل جسمك. وبهذه الطريقة ، يمكنك “تلميع” بشرتك حتى يكون لها بصيص صحي.
يتميز كذلك دقيق الشوفان المطحون أو اللوز بخصائص التقشير الجيدة التي لن تضر بشرة الوجه الهشة.
لتنظيف خلايا الجلد الميتة من جسمك يمكنك استخدام فرشاة جافة و استعمالها لتقشير البشرة. ابحثي عن فرشاة مصنوعة من ألياف طبيعية ثم ابدأي التقشير قبل الاستحمام.

ابقاء البشرة رطبة:

إن الحفاظ على رطوبة بشرتك سيمنع خلايا الجلد الميتة من التكتل بسرعة كبيرة. بالنسبة للبشرة الأكثر إشراقًا، استخدمي مرطبًا يوميًا بعد خروجك من  الاستحمام. من الأفضل أن تختاري مرطبًا كريميًا لا يحتوي على الكحول ، نظرًا لأن الكحول قد يجفف بشرتك فعليًا.
زيت جوز الهند هو مرطب آخر رائع يحافظ على مظهر البشرة المتوهج والشبابي. انشر زيت جوز الهند على ذراعيك وساقيك بعد الخروج من الحمام. انتظر عشر دقائق حتى يمتصها جلدك قبل ارتداء ملابسك.
يتميز زيت الجوجوبا أيضًا بخصائص ترطيب وتنقية البشرة. يمكن كذلك أن تستعملي زيت الزيتون أو زيت اللوز لأنهما من أنفع الزيوت عالميا.

 

 



2 تعليقات

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أثبث أنك لست روبوت * Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.