فوائد زيت الزيتون للشعر



فوائد زيت الزيتون للشعريعد زيت الزيتون من أفضل الخيارات للعناية بالشعر، لاحتوائه على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين أ (A) وفيتامين هـ (H) اللذان يساهمان في نمو الشعر وترطيبه. وقد أثبتت الأبحاث أن لزيت الزيتون علاقة وثيقة بصحة الشعر و جماله باعتباره مادة جد فعالة في علاج تساقط الشعر.
في هذا المقال سنذكر فوائد زيت الزيتون للتخلص من القشرة، تأثير زيت الزيتون في نمو الشعر وتطويله والوقاية من الصلع إلى جانب فائدة زيت الزيتون لترطيب وتقوية ولمعان الشعر.

فوائد زيت الزيتون للشعر:

1.فائدة زيت الزيتون للوقاية من الصلع:

يؤدي زيادة إنتاج هرمون  (DHT (Dihydrotestosterone وهو احد مشتقات هرمون التيستوستيرون إلى إتلاف بصيلات الشعر وانسدادها. وهذا ما يسبب في كثير من الحالات تساقط الشعر، بحيث يصبح من المستحيل نموه مرة أخرى، ما يؤدي إلى ظهور مناطق متفرقة من الصلع في الشعر. لذلك يمكن الاستعانة بزيت الزيتون لمنع حصول ذلك، وعلاج الشعر التالف من خلال إضافة العسل والقرفة إلى زيت الزيتون الدافئ ثم دهن فروة الرأس جيدا لمدة لا تقل عن ربع ساعة، ثم شطفه وغسله بالشامبو. حيث تعمل هذه الخلطة على تقوية بصيلات الشعر.

2. فائدة زيت الزيتون للوقاية من القشرة:

تؤدي المخلفات الضارة لفروة الرأس مثل( الجلد الميت و المواد الذهنية التي يفرزها جلد الرأس) إلى انسداد مساماته بصورة تدريجية، مما يؤدي في الأخير إلى تساقط الشعر وإتلافه .لذلك فان استعمال زيت الزيتون الذي يحتوي على مضادة الأكسدة من شانه جعل فروة الرأس صحية و جيدة. كما يمكن إضافة عصير الليمون إلى زيت الزيتون والماء وتدليك فروة الرأس لمدة 20 دقيقة ثم غسل الشعر بالماء. ويتم استخدام هذه الطريقة كعلاج قوي للقشرة وتكرار ذلك مرة واحدة كل أسبوعين.

3. فائدة زيت الزيتون للشعر الجاف :

يعاني الكثير من الأشخاص من جفاف الشعر وافتقاره إلى الرطوبة، وذلك بسبب النقص في التغذية اللازمة لبصيلات الشعر، فالشعر الجاف أو المجعد يحتاج دائمًا إلى التغذية بانتظام لذلك يمكن استخدام زيت الزيتون لترطيب الشعر وتنعيمه بفضل احتوائه على فيتامين E الذي يعد أفضل المواد المرطبة لفروة الرأس. وذلك باستخدام نصف كوب من زيت الزيتون الدافئ لعمل مساج للشعر وتركه نصف ساعة مع تغطيته، بعد ذلك غسله بالماء وبالشامبو.

4. فائدة زيت الزيتون لتقوية الشعر ولمعانه :

يعتبر زيت الزيتون من أغنى المصادر بفيتامينA و E ومضادات الأكسدة، التي تساهم في تقوية الشعر. كما يعمل على حماية نسبة “الكراتين” في الشعر و يزيل العوائق التي تعرقل تشكيل بصيلات الشعر ونموه.

نصيحة:

يمكن خلط زيت الزيتون مع مكونات أخرى طبيعية كالقرفة والعسل وأصفر البيض و الافوكا للحصول على خلطات طبيعية متنوعة تمنح الشعر مزيدا من الصحة و التألق .



أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أثبث أنك لست روبوت * Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.